نبذة.

تأسست سنابل السلام في عام 1995، من قبل الدكتور صالح بن ناصر ال فرحان، بإنشاء أول فرع في حي السلام في الرياض. ومنذ ذلك الحين، توسعت سنابل السلام من خلال فروع عدة في أنحاء مدينة الرياض، لتصبح سلسلة رائدة لتصنيع وتقديم الحلويات والمعجنات في المملكة العربية السعودية.

تلعب سنابل السلام اليوم دوراً حقيقياً ضمن قطاع الأطعمة والمشروبات، من خلال تقديمها قائمة طويلة وغنية تناسب أذواق عملائنا الغنية والراقية. وتمتد اليوم قاعدة عملائنا لتشمل العديد من الفنادق والمطاعم والشركات. إضافة إلى الكثير من المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

حاصلون على شهادة

ISO9001:2000

عضو في الاتحاد العربي

للصناعات الغذائية

أزيد من 100 فرع

حول ربوع المملكة

قيمنا الأساسية

نعمل لأجل إرساخ القيم التالية

شغف
للطعم الرائع​

الزبائن
هم الركيزة​

جودة
المنتجات

روح
الفريق

المسؤولية
الاجتماعية​

تواريخ مهمة

تاريخ حافل ومستمر من النجاحات

1995

تم تأسيس سنابل السلام، وأصبح هناك فرعين في مدينة الرياض بنهاية العام.

2000

أصبح مجموع الفروع في مدينة الرياض 9 فروع.

2004

تحولت سنابل السلام إلى شركة ذات مسؤولية محدودة لصناعة الحلويات والمعجنات وتم افتتاح أول مصنع مركزي في مدينة الرياض.

2008

أسست سنابل السلام سبعة فروع إضافة إلى مصنع إقليمي في مدينة جدة.

2012

تحولت شركة سنابل السلام إلى شركة مساهمة مقفلة.

2014

وصلت فروع سنابل السلام في المنطقة الوسطى الى 32 فرعاً و20 فرعاً في المنطقة الغربية و 4 فروع في المنطقة الشرقية. إضافة إلى 3 مصانع جديدة في كل منطقة.

2016

أصبح لشركة سنابل السلام ما يزيد عن 100 فرع في المملكة العربية السعودية.

2018

تخطط سنابل السلام للتحول إلى شركة مساهمة عامة وطرح أسهمها للاكتتاب العام.

معلومات أخرى

اعرف المزيد عن سنابل السلام ..

طبقاً لدراسة سوقية أجريت في العام 2011 فإن سنابل السلام تحتل المرتبة الثانية من حيث حصتها في السوق السعودي. وقد حازت سنابل السلام على شهادة الأيزو 2000:9001 كما أنها عضو في اتحاد مصنعي الغذاء العرب.] بينما تسعى سنابل السلام باستمرار لتحديث وتطوير خطوط إنتاجها، فإنها تقدم اليوم تشكيلة واسعة من المنتجات تتضمن أفخر الحلويات العربية والغربية، المقبلات، المعجنات، الفطائر، إضافة إلى المثلجات والعصائر الطازجة والشوكولاتة. كجزء من إلتزام سنابل السلام نحو مسؤوليتها الاجتماعية، فإنها تشرف على العديد من البرامج الخيرية والتطوعية، لا سيما تلك التي تعنى بالأطفال المعوقين والأيتام، إضافة إلى مساهمتها وإلتزامها الدائم بتنمية وتطوير الكفاءات الشابة السعودية.
  • إنتاج وتسويق منتجات عالية الجودة من الحلويات والمخبوزات
  • الاهتمام برضى المستهلك من خلال تقديم السعر المناسب والجودة العالية وأفضل المكونات.
  • الاستمرار في ترسيخ اسم سنابل السلام كمصدر للثقة والجودة  والتوسع في أسواقنا بالمملكة.
  • دعم تنمية الكوادر البشرية وضم أكبر عدد ممكن من القدرات من الشباب السعودي، ذكوراً وإناثاً.
  • تبني آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال إنتاج الحلويات والمخبوزات وضمان أعلى مستويات الكفاءة والفاعلية لعملياتنا الإنتاجية.

يكتظ سوق الأطعمة والأشربة في المملكة بالعديد من المنتجين وخاصة في قطاع الحلويات والمخبوزات مما أدى إلى تنوع الخيارات والمنتجات والخدمات المقدمة لتحظى برضا المستهلك. تتميز سنابل السلام بقدرتها على تعريف الزبائن بالقيمة العالية لمنتجاتها وخدماتها. وعلى التعريف بمدى اختلافها وتميزها عن الآخرين، وهذا من شأنه الارتقاء بسنابل السلام وتعزيز قدراتها التنافسية وإثبات وجودها في السوق السعودي . تتبنى سنابل السلام المزايا التنافسية الرئيسية التالية:

الجودة

أنشأت سنابل السلام مختبرات لضبط وتوكيد الجودة في كافة مصانعها لتضمن بذلك توافق عملياتها التصنيعية مع أفضل المبادىء الصحية والسلامة العامة للجودة. كما أن سنابل السلام تلتزم بشكل ثابت بمطابقة عملياتها الإنتاجية ومنتجاتها لشروط هيئة المواصفات والمقاييس السعودية(SASO) وهيئة الغذاء والدواء (SFDA) فيما يخص قواعد الصحة العامة للغذاء وفيما يتعلق بالمكونات وأساليب التصنيع، علاوة على ذلك، تعدت أصول الجودة في سنابل السلام مقاييس الجودة العادية وذلك بعدم استخدامها الألوان والمنكهات الصناعية والمواد الحافظة نهائياً.

السعر المنافس

تحرص سنابل السلام على تقديم منتجاتها وخدماتها بأسعار في متناول الجميع، بل إن السعر المنافس وعرض المنتجات والخدمات بأسعار مناسبة هو الأساس في قدرة سنابل السلام التنافسية. لذلك، فإن منتجات وخدمات الشركة كانت وستظل تقدم بأسعار معقولة، كما تبقى سنابل السلام على اطلاع ودراية كاملة بأسعار السوق، وتحرص دوما أن تتناسب أسعار منتجاتها وخدماتها مع توقعات عملاءها وواقع السوق.

الانتشار وسهولة الوصول

إن الانتشار الجغرافي الواسع لفروع الشركة في المدن الرئيسية وفي مواقع وشوارع رئيسية وبأحياء مكتظة بالسكان يضمن أن يكون الوصول إليها سريعاً وسهلاً، حيث وصل عدد فروع سنابل السلام الى  100 فرع في عام 2016م

التطوير المستمر للمنتجات

تحرص سنابل السلام على أن تبقى على رأس التطورات العالمية في صناعة الغذاء. ويمكنها ذلك من التنافس بجدارة وفاعلية مع منافسيها من خلال تقديم منتجات وخدمات جديدة بصورة دائمة وتزويد السوق بآخر المنتجات وأحدثها لتبقى قائمة منتجاتها في تطور مستمر.

أحدث التقنيات

تتمتع سنابل السلام ببنية تحتية تقنية قوية، تمكنها من دعم الاتصالات الداخلية لديها، وتحقيق تكامل أفضل بين عملياتها الإنتاجية، إضافة إلى السيطرة الكاملة عن كافة مراحل العملية الإنتاجية. فقد قامت سنابل السلام حديثاً بتركيب كاميرات مراقبة لجميع خطوط الإنتاج ونقاط التزود والتوزيع، لضمان الجودة الكاملة، وتحقيق أسرع مستوى من التدخل الطارىْ لأي خلل ممكن، وبدأت بتطبيق نظام ساب(SAP) لإدارة موارد الشركة ولدعم قدرتها على اتخاذ القرارات.

تسعى سنابل السلام إلى زيادة حصتها السوقية من خلال الاعتماد على الاستراتيجيات التالية:

التوسع في المملكة

وذلك من خلال إنشاء مصانع وفروع تجزئة جديدة للشركة بحيث يصل عدد الفروع بحلول عام 2020 إلى 200 فرع موزعة على كافة أنحاء المملكة. كما تسعى حالياً إلى اختراق كامل سوق المنطقة الشرقية، والتوسع المستقبلي نحو كل من المنطقتين الشمالية والجنوبية.

التوسع في المنطقة

وذلك بعد دراسة الأثر الاقتصادي لدخولها إلى الأسواق العالمية ولا سيما الأسواق المحيطة في منطقة الخليج والشرق الأوسط. وتبرز على رأس قائمة الأسواق المستهدفة كل من الكويت والبحرين وقطر من دول الخليج العربي.

التوسع في خطوط الإنتاج

سيتم إنشاء خطوط آلية جديدة بهدف إثراء قائمة منتجات سنابل السلام بإدارة كوادر نسائية سعودية، ولتمكين الشركة من استهداف أسواق جديدة في المملكة. على سبيل المثال لا الحصر، عملية إنشاء خط إنتاج جديد للمأكولات الصحية لمواكبة التغير في المزاج العام لمستهلكي الغذاء والمتجه بقوة نحو المنتجات الصحية.

منشأة تدريبية حديثة

تطمح سنابل السلام إلى إنشاء مركز تدريبي حديث وبمواصفات عالمية يعتمد أحدث الأساليب والابتكارات في مجال صناعة الأطعمة والأشربة والخدمات الفندقية. وتهدف سنابل السلام من خلال هذا المركز إلى بناء كوادر من الشباب السعودي مدرب بصورة احترافية في مجال الأطعمة والأشربة، وكذلك في مجال الخدمات الفندقية وفنون الضيافة.